القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشطة في التخسيس


فوائد الشطة في التخسيس

الشطة


 الشطة هي عبارة عن خلطة مكوّنة من التوابل الحارّة، وتنتشر في الوطن العربي بكثرة، حيث تُحضر من الفلفل الحار، والثوم، والخل، والملح، وتُقدم إلى جانب المأكولات المختلفة، كما تدخل في تحضير العديد من الوصفات التي تساعد على التخسيس، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد الشطة للتخسيس، وطرق استخدامها، بالإضافة إلى فوائدها العامّة.


فوائد الشطة للتخسيس


 زيادة نسبة تعرّق الجسم، وبالتالي حرق كميّات كبيرة من السعرات الحراريّة. زيادة الشعور بالعطش، وشرب كميات كبيرة من المياه، وبالتالي امتلاء المعدة، والشعور بالشبع، وتقليل الوزن.

 زيادة معدل الأيض في الجسم، وحرق كميّات مضاعفة من السعرات الحرارية، وتحسين الهضم؛ نظراً لاحتواء الفلفل الحار على مادة الكبسيسين. حرق الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، عن طريق عمل كريم من الشطة وتطبيقه على هذه الأماكن.


فوائد الشطة العامّة


 تحسين عمل الجهاز المناعي؛ نظراً لاحتوائها على فيتامين أ، وفيتامين ج. حماية الأغشية المخاطيّة التي تبطن الأنف والرئتين. تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة، كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد. علاج نزلات البرد، عن طريق إضافتها إلى الوجبات الغذائيّة. تنظيم الإنسولين بالجسم للأشخاص المصابين بمرض السكري.

 تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي وقاية القلب من الإصابة الأمراض، ومنع تصلب الشرايين، وحدوث التجلطات الدمويّة. علاج الأرق والتوتر، والمساعدة على النوم بشكلٍ هادئ.

 الوقاية من الإصابة بسرطان الأمعاء والبروستاتا؛ نظراً لاحتوائه على خواص مضادة للأكسدة. علاج التهابات المفاصل، عن طريق استخدامها موضعيّاً على مكان الألم. علاج أمراض الجلد،

 وخاصّة الصدفيّة. تحفيز الإفرازات التي تساهم في تقليل حدة آلام الرئتين والأنف.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات