القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح يومية للعناية بالمنطقة الحساسة


5 نصائح يومية للعناية بالمنطقة الحساسة

بعض الإناث يظنن أن العناية بهذه المناطق للمرأة المتزوجة فقط، و هذا بالطبع أمر غير سليم، فهذه المناطق تعد مرتعاً للالتهابات و الباكتيريا و الفطريات، فيجب العناية بها جيدا و تنظيفها بشكل مستمر و الحرص على ترطيبها مع المناطق المحيطة بها في الجسم. في هذا المقال أقدم لكِ 6 نصائح يومية للعناية المتكاملة بالمنطقة الحساسة.

Google

1- تنظيف المنطقة الحساسة


المنطقة الحساسة عادة ما تكون رطبة و دافئة، و هذا يجعلها مكاناً جيداً لنمو الباكتيريا و الفطريات، بالإضافة إلى الإفرازات المهبلية و التبول و العرق، التي تنشط نموها أكثر و تجعلها تنتشر، مما يتسبب في حدوث الالتهابات. لذلك يجب عليك أن تحرصي على غسلها بمنظف لطيف للبشرة الحساسة، يكون خاليًا من العطور و الكحوليات مع الماء الدافئ و أن تنظيفها جيدا من الأمام و الخلف حتى تبعدي الباكتيريا و الفطريات عن المنطقة بأكملها.

2- تقشير المنطقة الحساسة


احرصي على تقشير المناطق الحساسة في الجسم مرة كل أسبوع. يمكنكِ أن تستخدمي في ذلك مقشر من مكونات طبيعية أو المقشر الكيميائي المتخصص، و أن تتأكدي من عدم وجود حساسية أو إلتهابات في المنطقة حتى لا تزيد من فداحة الأمر.

3- نوعية الملابس الداخلية


 احرصي على إختيار نوعية الملابس التي تقومين بارتدائها و خاصة في فصل الصيف. إذا كانت المنطقة التي تعيشين فيها شديدة الحرارة فيجب أن تكون الملابس واسعة و فضفاضة و ألا ترتدي الملابس الضيقة، لأنها تعمل على حبس الرطوبة في الجسم، مما يتسبب في تعريض المنطقة الحساسة إلى الحرارة و العرق و تكوّن الباكتيريا، و هذا يتسبب في حدوث الالتهابات و الروائح المزعجة فيها.

4- تغيير الملابس وتطهير المنطقة


يجب عليك أن تبدلي ملابسك الداخلية مرتين في اليوم على الأقل و يجب أن تفعلي ذلك بعد عودتك من الخارج أو ممارستك لمجهود بدني شاق و قبل أن تخلدي للنوم. وبالنسبة للتطهير، بعد أن تنتهي فترة الطمث احرصي على تطهير منطقة المهبل باستخدام الغسول أو المسك و عليك أن تضعي كمية مناسبة على قطعة من القطن و تمسحي بها المنطقة جيداً.


5- التقشير بعد إزالة الشعر


بعد أن تقومي بحلاقة منطقتكِ الحساسة، احرصي على أن تستخدمي مقشرًا لطيفًا. إذا كنت مصابة بحروق ، أو حبوب، أو أية إلتهابات نتجت عن نمو الشعر تحت الجلد، فالأفضل أن تنتظري حتى تختفي هذه المشكلات قبل أن تزيلي الشعر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات