القائمة الرئيسية

الصفحات

5 تمارين لتخسيس المؤخرة

5 تمارين لتخسيس المؤخرة

تمرين المشي لتخسيس المؤخرة:



المشي لمسافات طويلة يوفر فوائد مماثلة لصعود الدرج. فتسلق السلالم والمشي يحرق حوالي نفس الكمية من السعرات الحرارية إذا مارست هذه الرياضة في نفس الوقت يوميا و في نفس الكثافة النسبية، ولضبط معدّل كثافة التمرين يمكن استعمال آلة حاسبة. 

تمرين اليوغا:


ابحث عن فئة اليوغا التي تتضمن ما لا يقل عن 15 أو 20 دقيقة من التحركات، و التمارين التي تجعلك تعرق حيث تساهم معظم تمارين اليوغا في تحسين مرونة المؤخرة عبر تقنية الاسترخاء خلال القيام بتمارينها.

تمارين الجلوس لتخسيس المؤخرة:


تمارين الجلوس ليست جيدة لتعزيز عضلات المؤخرة و صقلها، إلا إذا كان لديك تمرين رياضي تقوم به أثناء الجلوس. حاول ممارسة هذا التمرين لتخسيس المؤخرة و أنت جالس في مكانك :

اضغط على ظهرك في الحائط.


حرك قدميك تحديدا في مفصل الورك.
قم بتفريق ذراعيك عن بعضهما، ورفعهما بعيدا عن جسمك.
حرك ظهرك ببطء إلى أسفل الركبتين في زاوية 90 درجة. وعليك الحفاظ على ركبتيك تمشيا مع أصابع قدميك.
حافظ على موقفك لمدة 30 ثانية.




يمكنك القيام بهذا التمرين دون الاستناد على الجدار و لكنه سيكون أكثر صعوبة على ما يبدو. وهذا ما يسمى كرسي “بوس”، أو “أوتكاتاسانا”، في اليوغا. تقوم بالوقوف على أصابع قدميك في عرض الكتفين، أو أقرب قليلا. اجلس ببطء في مقعدك في الهواء. تأكد من أنك لا تزال ترى أصابع قدميك أمام ركبتيك أثناء أداء التمرين.

تمرين الركل لتخسيس المؤخرة:


ضع يديك حول عرض الكتفين.


قم بتمديد ساقك اليمنى إلى الوراء، أصابع القدم يجب أن تشار إلى أسفل. قم برفع ساقك حتى أنها تأخذ نفس المستوى مع ظهرك.
قم بخفض ساقك. 
كرر الحركة 5 مرات في الساق اليمنى ثم انتقل للساق اليسرى. 


تمارين صعود الدرج لتخسيس المؤخرة:


بعيدا عن المصاعد والسلالم المتحركة! حاول صعود الدرج كلما كان ذلك ممكنا لحرق السعرات الحرارية الفائضة في منطقة المؤخرة وتحسين اللياقة البدنية. فقد أظهرت دراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن حتى كميات صغيرة من صعود الدرج أعطت مجموعة من الشابات فوائد صحية ملحوظة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات