القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة

ما هي أسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة 


ما هي أسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة

 مشكلة تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم تعطي الجسم شكل “الكمثرى”. وهذا النوع من الجسم منتشر في النساء أكثر من الرجال. والرجال مشهورين بجسم “التفاحة”، وهو تراكم الدهون في منطقة البطن. هناك العديد من الأسباب التي  تسبب مشكلة البدانة والتضخم في الجزء السفلي من الجسم (جسم الكمثرى):


1 – تزايد معدلات هرمون الأنوثة:


تزايد هرمون الأنوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة السمنة وتراكم الدهون بالجزء السفلي واحتباس الماء بالجسم ويؤدي إلى الإصابة بسرطانات عديدة مثل سرطان الثدي والبروستاتا. وتزايد هرمون الأنوثة قد يكون لأسباب طبيعية مثل مرحلة البلوغ والحمل للمرأة. وقد يكون بسبب خارجي مثل الأطعمة التي نتناولها.

  فالأطعمة في الوطن العربي غالباً ما تكون محملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الأنوثة أو يستخدم مربوا الماشية والدواجن الهرمونات للتسمين وزيادة الوزن. والرجل أيضاً تصيبه زيادة غير طبيعية لهرمون الأنوثة بسبب الطعام والبيئة، مما يؤدي إلى تضخم الأرداف وزيادة حجم صدره.

2 – العادات الغذائية السيئة ونمط الحياة:


تناول الأطعمة السريعة التي تؤدي إلى تجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية بشكل يومي، وهذا يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون. والخلايا الدهنية لها دور في تحويل هرمون الذكورة التيستسترون إلى هرمون الأنوثة الإستروجين. كما أن زيادة الدهون يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين، مما يعني تزايد نسبة الإستروجين. 

التوتر أيضاً يزيد من هرمون الأنوثة لدي المرأة، مما يعني زيادة في تراكم الدهون بالأرداف. هذا بالإضافة إلى أن المرأة تقاوم التوتر والإكتئاب بتناول أطعمة كثيفة السعرات الحرارية.

3 – كثرة الجلوس يؤدي إلى تضخم المؤخرة:


اكتشف العلماء أن الضغط المستمر والإطالة في الخلايا الدهنية يؤدي إلى فرز 50% كميات أكبر من الدهون. كثرة الجلوس لا تؤدي فقط إلى زيادة حجم المؤخرة ولكنها تسبب مشاكل صحية جمة، كما أنها تقصر من العمر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات