القائمة الرئيسية

الصفحات

المشي الصحيح لتخسيس الوزن


المشي الصحيح لتخسيس الوزن

هل المشي يجعلك تفقدين الوزن؟


من المهم التأكيد على أن المشي وحده لن يجعلك تفقدين الوزن. تحتاجين إلى تضمينه في برنامج أكبر حيث تغيرين عادات تناول الطعام الخاصة بك وهو ما يجب أن يكون أولى أولوياتك.

يبدو واضحا ولكن من الجيد دائما أن نتذكر. لا نعتقد أنكنّ سوف تنجحن في فقدان الوزن عن طريق المشي إذا كان النظام الغذائي الخاص بكنّ غير متوازن تماما. حتى قبل ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن، أول شيء علينا أن نتعلم الأكل المتوازن.

لهذا، يجب أن تستهلكين بشكل خاص الأطعمة التي تفقد الوزن ويمكنك أن تستلهمي من قوائم النظام الغذائي التي لدينا. 

إذا كنت قد حققت بالفعل هذه الخطوة الأولى من وجود عادات الأكل الصحية، ثم من دون تردد، سيكون المشي هو وسيلة لتكملة فقدان الوزن الخاص بك. ومع ذلك، فإن النتائج تعتمد على سرعة المشي الخاص بك، المشي البطيئ أو المشي السريع، 

هي الوتيرة التي سوف تعتمدينها مع مدة ساعات العمل الخاصة بك.


 المشي السريع


حل وسط جيد لإنقاص وزنك عندما تكونين لا تحبين الرياضة. نسبة كبيرة من الناس الذين يرغبون في إنقاص الوزن يرغبون في القيام بذلك دون ممارسة الرياضة. وهذا ممكن بالفعل



  إذا كنا قادرين على إعادة التوازن للغذاء الذي نتناوله ولكن لتحسين أفضل، لا يزال من المستحسن أن تواظبي على ممارسة النشاط البدني بانتظام.

في الواقع، فإن ممارسة الرياضة تسمح لك بإنقاص وزنك بشكل أسرع وقبل كل شيء، فإنها تسمح في تحسين صقل ظهرك لأن الزيادة في كتلة العضلات تساعد أيضا على شد البطن والفخذين والأرداف …

بالنسبة للأشخاص الذين لا يحبون الرياضة، لا يوجد شيء أسوأ من الاضطرار إلى بدء الممارسة أو الحصول على دوافع للذهاب لممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية. وهكذا، لممارسة النشاط البدنية لن يكون الأمر وحشيا جدا، والمشي لإنقاص وزنك هو خيار ممتاز.  

وأخيرا، المشي السريع وفقدان الوزن يفضل الجمع بينهما جيدا لأن هذا النشاط يمكن أن يزيد من إنتاج “السيروتونين” و”النورادرينالين” اللتان هما مادتين يسمح لهما بتحكم أفضل في الجوع وحرق الدهون.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات