القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم طرق التخسيس بدون رجيم


أهم طرق التخسيس بدون رجيم

تخفيف الوزن

 1- حدد وقت وجبتك عليك بالأكل بمعدل بطيء لمدة 20 دقيقة فقط في الوجبة .. هذه من أفضل العادات التي تساعد على تقليل الوزن، حاول أن تتذوق كل قضمه طعام .


2- كلما تنام كثيراً كلما ينقص الوزن النوم عدد ساعات إضافية في اليوم من شأنه تقليل الوزن حوالي 7 كيلو كل عام  طبقاً لأبحاث جامعة ميتشيجان و التي تؤكد بأن النوم يقلل معدل السعرات الحرارية بنسبة 6% و النوم يعمل بطريقة أخرى فعدد الساعات القليلة في النوم يرفع شهية الإنسان بعكس النوم الكثير .   


3-الخضروات  قبل العشاء ينصح بشرب عصير ليمون و أكل طبق يحتوي على ثلاث أنواع من الخضروات و من الممكن تناول الفاكهة أيضاً قبل العشاء .. هذه طريقة رائعة نظراً لأن الفايبر و الأنسجة و الماء يشعرون الإنسان بالشبع و بالتالي يساعد في تقليل تناول الطعام ذو سعرات حرارية . 


4- الشوربة (حساء) ينصح قبل و أثناء  الغداء تناول شربة الخضار قليلة الملح و ذلك لأنها تقلل من سرعة تناول الطعام بالإضافة إلى فقدان الشهية سريعاً . 


5- ملابسك القديمة في أكثر مكان تجلس فيه، ضع إحدي ملابسك القديمة قبل أن يزداد وزنك أو اشتري مقاساً ترغب في لبسه ذات يوم و ضعه أمامك باستمرار حتى يكون بمثابة جائزة لك و إذا انتظمت على جميع الخطوات . 


6- خطورة لتقليل السكريات استبدل المشروبات السكرية مثل الصودا بماء أو بعصير فواكه طبيعي و سوف توفر 10 وحدات سكر و هناك دراسة تؤكد توفير أكثر من 450 سعر حراري من هذه الخطوة فقط بما يعادل فقدان 1 كيلو جرام كل شهر .

 7- الحاويات الطويلة و الرفيعة إحدى الطرق الدعابية باستخدام الكاسات الرفيعة و الطويلة بدلاً من العريضة و القصيرة ستجعلك تشرب أقل من العصير أو الصودا بنسبة 30%


 8- الشاي الأخضر دراسات كثيرة تؤكد زيادة حرق السعرات الحرارية بعد استخدام الشاي الأخضر أو على الأقل هو مشروب جيد به عدد قليل من السعرات الحرارية  


9- الأكل في المنزل الأكل في المنزل خمس أيام في الأسبوع على الأقل يساعد على تقليل كمية الأكل مقارنة بالوجبات السريعة المتبعة حالياً . 


10-التوقف لدقائق  معظم الناس أثناء الطعام يتوقف فجأة عن الأكل لحوالي دقيقتين، لا تحاول قطع هذه الظاهرة و إنما استمتع بها و استمتع بالمحادثة مع الأشخاص الذي تتناول معهم الطعام 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات