القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الطرق الاكثر فاعلية التي تعمل علي تخسيس الارداف

افضل الطرق الاكثر فاعلية التي تعمل علي تخسيس الارداف


افضل الطرق الاكثر فاعلية التي تعمل علي تخسيس الارداف


بعض التمارين الرياضية تساعدك على فقدان الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف ، حيث يمكنك إتباع التمارين الرياضية بجانب النظام الصحي للوصول للهدف .

الجري :


هو تمرين ممتاز لفقدان الوزن لكامل الجسم ، تشغيل نغمات عضلات الساق والأرداف ، والتي تعطي الفخذين والأرداف شكلًا أكثر تحديدًا ، هذا النشاط الهوائي يحسن أيضًا وظائف القلب والرئة ، ويقوي الجزء السفلي من الجسم أيضا  وبصرف النظر عن الأحذية الداعمة  فإنه لا يتطلب أي معدات خاصة ، الجري أفضل من المشي لفقدان الدهون ، لأنه يحرق سعرات حرارية أكثر .

 التسلق :


خطوات التسلق هي طريقة سهلة للتهدئة مع الحفاظ على صحة القلب والرئتين ، يعزز التسلق التدريجي قوة العضلات في المؤخرة والساقين العلوية ، هناك طرق مختلفة للعمل على هذه العضلات :

باستخدام آلات التنقل في صالة الألعاب الرياضية .


صعود الدرج .


المشي لمسافات طويلة شاقة .

باستخدام جدار تسلق أو صخرة .

يمكن أن يوفر التسلق التدريجي فوائد صحية أخرى أيضًا ، حيث وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2005 على 15 امرأة أن تسلق رحلات الدرج حتى خمس مرات يوميًا كان له تأثير ملموس على امتصاص الأكسجين وخفض البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكولسترول “الضار”.

تمرين الساقين :


تمرين الساقين هو تمرين آخر للجزء السفلي من الجسم ينشط ويضبط الأرداف ويقوي منطقة الساقين ويتم التمرين بالخطوات الآتية :

الوقوف مع القدمين مفصل الورك.


خطوة كبيرة إلى الأمام مع الساق اليسرى.
خفض ببطء الجسم ، والانحناء كلا الركبتين إلى 90 درجة.




لا تسمح للركبة اليمنى بلمس الأرض أو الركبة اليسرى بالسفر خلف أصابع القدم اليسرى.
العودة إلى الموقف الدائم.
كرر التمرين عدة مرات.


العمل بانتظام


الاتساق هو مفتاح رؤية النتائج ، حافظ على روتين تمرين يجمع بين التمارين الرياضية وتدريب القوة لتحقيق أفضل فوائد للجسم كله ، تقترح اللجنة الاستشارية لإرشادات النشاط البدني أن البالغين يقومون بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط الهوائي المعتدل الشدة ، أو 75 دقيقة من النشاط المكثف بقوة أسبوعيًا كما يوصون بأنشطة تقوية العضلات مرتين في الأسبوع على الأقل.


 أكل نظام غذائي متوازن وممارسة السيطرة على جزء معين من الجسم


لفقدان الوزن ، يجب أن يتناول الشخص سعرات حرارية أقل من حروق الجسم ، وهذا ما يسمى العجز في السعرات الحرارية ، يحتاج الشخص إلى عجز في السعرات الحرارية يبلغ 3500 سعر حراري ، ممارسة السيطرة على جزء معين في الجسم مثل منطقة الأرداف هو وسيلة سريعة للقيام بذلك تؤكد الأبحاث على أهمية إدارة أحجام الأجزاء لتقليل استهلاك السعرات الحرارية ومنع زيادة الوزن .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات