القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح لتخسيس البطن بسرعه

5 نصائح لتخسيس البطن بسرعه

البطن أو الكرش دهون مزعجة للغاية  للرجل و المرأة سواء فهي تجعل مظهرك سئ في الملابس و تقلل من ثقتك في نفسك و ربما تلفت الأنظار و تسبب السخرية من زملائك  من فينا لا يحب أن يرتدي قميص أو شيرت ببطن مسطحة بدون أن تبرز كرة كبيرة خارج البنطلون متدلية بشكل مؤلم نفسيا ؟

و دهون البطن البارزة لا تؤثر على مظهرك فقط و لكن وراء هذا الكرش دهون حشوية تقلل حساسية الأنسولين وتسبب مرض السكري و تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم و تصلب الشرايين والسرطان(مصدر)، بالإضافة إلى إصابة الرجال بضعف الانتصاب .

1- رجيم تخسيس البطن

كما تكلمت سابقا  زيادة حجم الكرش يكون بسبب الإسراف في الطعام و تراكم السعرات الزائدة في مخازن الدهون . و لكي تحرق دهون الكرش بالكامل عليك خفض كمية السعرات التي تأكلها .

 لكي يستهلك الجسم العجز في السعرات من مخازن دهون الكرش و أنا سوف أعطيك أكثر من طريقة لرجيم صحي و سهل التطبيق .

– 5 أنظمة تخسيس بدون رجيم . هذه المقالة بها 5 أنظمة سهلة تتبعها بدون حساب للسعرات أو وزن الطعام . مناسبة جدا و فعالة للمستوى المبتدئ .

– رجيم المحارب للتخسيس . هذا الرجيم أيضا لا يتطلب وزن للطعام أو حساب للسعرات .

– رجيم قاسي لتخسيس الكرش . هذه المقالة بها نموذج لرجيم قاسي لتخسيس البطن 1200 سعر حراري , لمن يريد أسرع نتائج ممكنة .

– نماذج لرجيم السعرات الحرارية . و إذا كنت تفضل حساب السعرات حتى يكون عندك مرونة و تأكل ما تحب بدون حرمان أو تجويع , يمكنك متابعة عشرات الأنظمة الغذائية التي صممها متدربون معي .

و لكي أبسط لك الأمور أكثر هذا نموذج لدايت 1500 سعر حراري , يمكنك التبديل فيه عن طريق حاسبة سعرات الطعام :

نظام غذائي لازالة الكرش

الفطور : 3 بيضات مقلية بملعقة زيت زيتون . 75 جرام جبن فيتا لايت أو جبن قريش (طبق صغير) . 60 جرام خبز أبيض (رغيف صغير) . طبق سلطة خضراء . مع شرب نصف لتر مياة أثناء أو بعد الطعام لملئ المعدة و زيادة الشبع .

الغداء :  200 جرام صدور دجاج مشوية أو مسلوقة أو مطبوخة في الفرن بدون زيوت . 150 جرام أرز أبيض مسلوق (طبق صغير) . طبق خضار سوتيه متنوع من كوسة و فلفل أخضر و جزر و بروكلي و مشروم . ثمرة موزة أو تفاحة . مع شرب نصف لتر مياة أثناء أو بعد الطعام لملئ المعدة و زيادة الشبع .

سناك : قبضة مكسرات مشكلة و علبة زبادي لايت  (مقالة ذات صلة : أفضل سناك للتخسيس)

العشاء : علبة تونا أو سردين او ماكريل مع خس و فلفل اخضر و ليمون . 75 جرام جبن قريش أو كوب حليب أو زبادي قليل الدسم . نصف رغيف خبز أبيض . ثمرة فاكهة .
يمكنك التغيير يوميا في أنواع اللحوم و الأسماك و الخضروات و الفاكهة و المكسرات لكي لا يصيبك الملل .

و أي سؤال آخر بخصوص دايت تخسيس البطن يمكنك سؤالي مجانا على المنتدى  أو التدريب معي بشكل شخصي .

2 – زيادة النشاط الحركي الغير رياضي

ما هو النشاط الحركي الغير رياضي ؟ هو جزء كبير من احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية و الطاقة . هو النشاط الغير رياضي , مثل المشي و التسوق و صعود الدرج و أعمال المنزل و حركتك بالعمل و بالبنك ..الخ .

 و قد كتبت عنه مقالة مفصلة “كيف تحول جسمك إلى فرن لحرق الدهون” . يمكنك حرق من 500 إلى 1000 سعر حرارية إضافية يوميا بتغيير بسيط في عاداتك وسلوكياتك !

3 – اعشاب التخسيس وحرق الدهون

الأنترنت ممتلئ بشكل مضلل و مقزز بوصفات لإذابة دهون البطن . زنجبيل و قرفة و ليمون و عسل و اعشاب على الريق ..ألخ. فكيف تميز ما بين الوصفات الفعالة و الغير فعالة ؟ فكل موقع على الأنترنت لديه وصفة شكل . و كلهم يعدون بنتائج .

هنا يجب علينا الرجوع للعلم و الأبحاث . أجريت العديد من التجارب العلمية على جميع أنواع الأعشاب و الوصفات . و قد كتبت مقال مفصلة عن أبحاث “وصفات و خلطات التخسيس” لو تريد التعرف على الوصفات الفعالة و الغير فعالة .

الخلطات الفعالة لتخسيس الكرش , و سوف أضع المصادر العلمية للتأكيد , هي :

خل التفاح :

تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح قبل الوجبات يزيد من حساسية الانسولين و يبطئ أفراز الجلوكوز في الدم (مصدر)
تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح قبل النوم يقلل من مستوى سكر الدم صباحا 4% (مصدر) 
تناول خل التفاح يوميا قبل الوجبات يزيد من معدل التخسيس بشكل عام (مصدر)
للتعلم عن فوائد القرفة و الكمون و الزنجبيل و الليمون ..الخ اقرأ مقالة “وصفات و خلطات التخسيس” . لا تقع ضحية لموقع أنترنت يكتب عن وصفة و خلطة بدون دليل أو علم . كلهم ينقلون من بعض و من كلام ربات المنزل على المنتديات .

4 – الكارديو أو الأيروبكس :

الكارديو أو الأيروبكس أداة جيدة لحرق الدهون ولكنها ليست ضرورية  يمكنك الاستغناء عنها والاكتفاء بتمارين الحديد و الدايت و زيادة النشاط الحركي الغير رياضي و لكن بالطبع الأيروبكس له فوائد جمة للصحة و تقوية القلب

  يمكنك الاكتفاء بالمشي السريع يوميا 30 دقيقة و في حال لديك صعوبة في الخروج من المنزل هذا برنامج منزلي لتخسيس الكرش ، أما إذا كانت لياقتك البدنية عالية يمكنك تجربة تمارين ال HIIT .

5 – زيادة شرب المياه

شرب المياه قبل أو أثناء أو بعد الوجبات يملأ المعدة و يزيد الشبع و يجعلك تخسر دهون بطنك حتى بدون رجيم لأنك ستتناول كمية طعام و سعرات أقل بشكل تلقائي .

أنا أعلم أن هناك خرافة دارجة أن شرب المياه أثناء الطعام يسبب الكرش  و لكن هذا غير حقيقي و غير مبني على علم. كتبت هذا في مقالة “شرب المياة أثناء الطعام“

على العكس , فشرب المياه أثناء الطعام يسهل عملية الهضم لأن الهضم يحتاج للعديد من السوائل  يمكنك قراءة فوائد المياه أثناء الرجيم في مقالة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات