القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم لتخسيس الوزن بسرعة


يبحث العديد من الأشخاص عن برامج غذائية بسيطة تساعد على إنقاص الوزن بسرعة دون ممارسة التمارين الرياضية؛ لعدم وجود وقت كافٍ لزيارة المراكز الرياضة، أو الإصابة ببعض المشاكل التي تمنع ممارسة التمارين، لذا سنحاول في هذا المقال ذكر رجيم يساعد على إنقاص الوزن خلال أسبوع دون اتّباع جهد التمارين. 

تتلخص فكرة الرجيم في إنقاص حيّز من المعدة تدرجيًّا بحيث تبدأ المعدة بالشعور بالشبع بشكل أسرع. عند الالتزام بالرجيم دون الالتزام بممارسة التمارين الرياضية من المهم الانتباه إلى تناول الأطعمة الصحية والمليئة بالعناصر الغذائية والفقيرة بالدهون والسعرات الحرارية العالية؛ لخسارة الوزن بسرعة،

 والالتزام بالأطعمة المذكورة بالبرنامج دون إهمال أي منها، فكل صنف من الطعام له هدف معين في مد الجسم بعناصر غذائية لازمة له، ولنشاطه اليومي، ويتناسب هذا الرجيم مع جميع الأعمار، ولكلا الجنسين، وليس من الضروري تناول أي فيتامينات أو مكملات غذائية أثناء الالتزام به.

رجيم لتخسيس الوزن بسرعة

تدعو الحاجة الماسّة بعض الأشخاص إلى إنقاص أوزانهم بسرعة وخلال وقت قصير، مثل الحاجة إلى إجراء عملية جراحية أو اقتراب موعد الخطوبة أو الزفاف وغيرها من المناسبات السعيدة، 

ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع واحد من أنواع الرجيم المخصّصة لحرق الدهون وخسارة الوزن خلال فترة زمنيّة قصيرة، وفيما يلي توضيح لبعض منها:


أسرع رجيم في أسبوع


 من خلال هذه الحمية يمكن فقدان 4.5 كغم من الوزن خلال أسبوعٍ واحد، فمن الممكن استخدامها في حال التحضير لمناسبةٍ مُفاجئة أو حدثٍ خاص،

 ولكن لا يُنصَح باتخاذ هذه الحمية كنظامٍ غذائيٍّ لفترة تزيد عن أسبوع، حيث إنّ الوزن المفقود لن يكون دُهوناً فقط؛ إذ يخسر الجسم من خلال أيّ حمية قليلة السعرات (كهذه الحمية) العضلات والماء، 





كما أنّ اتباع حميةٍ من هذا النوع لفترةٍ طويلة يعني بالضرورة التّعرُّض لخطر حدوث نقص الفيتامينات والمعادن، مما يعني أنّ هذه الحمية السريعة ستكون بمثابة نقطة الانطلاق لبدء نظامٍ غذائيٍّ صحّي طويل الأمد لتخفيف

 الوزن، وليست نظاماً غذائيّاً يُمكن اتباعه لأشهر، حيث إنّ إضافة البوظة والنقانق والبسكويت (التي تتضمّنُها هذه الحمية) إلى النظام الغذائي اليومي قد تُسبِّب عدّة مشاكل أيضيّة في الجسم، لذا وفي حال البحث

 عن نظامٍ غذائي صحّي لاتّباعه لفترةٍ طويلة فإنّ هنالك العديد من الطرق الصحيّة والتي تُعَد أفضل من هذه الحمية.


اليوم الأول


 يصل عدد السعرات الحراريّة في حمية اليوم الأول إلى حوالي 1400 سعرة حرارية، 

 وجبة الإفطار: شريحة من الخبز المحمص مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني. نصف حبّةٍ من فاكهة الجريب فروت (بالإنجليزية: grapefruit). فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري). 


وجبة الغداء: شريحة من الخبز المحمص. نصف كوب من سمك التونة. فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري).


 وجبة العشاء: حصّة من اللحم؛ أي ما يُعادل (85 غرام) مع كوب من الفاصولياء الخضراء. تفاحة صغيرة. نصف موزة. كوب واحد من بوظة الفانيليا.



اليوم الثاني


 وجبة الإفطار: شريحة من الخبز المحمص. بيضة مسلوقة. نصف حبّة من الموز. فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري).

 وجبة الغداء: بيضة مسلوقة. كوب من جبن القريش (بالإنجليزية: Cottage cheese). 5 حبّات من البسكويت المُملَّح. فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري). 

وجبة العشاء: قطعتين من النقانق الساخنة، بدون وجود خبز. نصف كوب من الجزر ونصف كوب من القرنبيط. نصف موزة. نصف كوب من بوظة الفانيليا.



اليوم الثالث


 يصل عدد السعرات الحرارية في حمية اليوم الثالث إلى حوالي 1100 سعرة حرارية، ويشمل: 

وجبة الإفطار: شريحة (30 غرام) من الجبنة الصفراء أو الشيدر (بالإنجليزية: cheddar cheese). 5 قطع من البسكويت المُملَّح. تفاحة صغيرة. فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري).






 وجبة الغداء: شريحة من الخبز المحمص. بيضة واحدة (طريقة الطبخ اختيارية). فنجان من القهوة أو الشاي (اختياري). 


وجبة العشاء: كوب من التونة. نصف موزة. كوب من بوظة الفانيليا.


 ويجب التنويه إلى ضرورة شرب كميّةٍ وفيرةٍ من الماء خلال هذه الأيّام، مع إمكانية شرب القهوة والشاي حسب الرغبة مع الحرص على عدم إضافة كميّة من المُحلِّيات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات