القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الحفاظ علي الوزن بعد الرجيم

طريقة الحفاظ علي الوزن بعد الرجيم

هناك بعض الأسباب

 المشتركة التي تؤدي لاستعادة الوزن الزائد بعد التوقف عن اتباع الرجيم، وهذه الأسباب

أنظمة الرجيم الصارمة: الأنظمة قليلة السعرات الحرارية، 

تبطئ من معدل الحرق، كما أنها تغير من مستويات الهرمونات التي تتحكم في الشهية، وهذان العاملان من أهم عوامل زيادة الوزن بعد توقف الرجيم.

 طريقة التفكير الخاطئة: لا يجب أبدًا أن تبدئي في الرجيم وأنت تفكرين فقط في تحقيق نتائج سريعة، فعليكِ أن تفكري دائمًا في الرجيم كطريقة للحفاظ على صحتكِ ولياقتكِ وجمالك.

 عدم المداومة على عادات صحية ترتبط بالرجيم معظم الأنظمة الغذائية التي تستعمل لإنقاص الوزن،

 تعتمد على قوة الإرادة، وتعتمد على الكثير من القواعد وقوائم الممنوعات، أكثر من كونها تعتمد على تغيير العادات الغذائية والحياتية الخاطئة.

كيف احافظ علي وزني

ممارسة التمرينات الرياضية

 قد لا تكون التمرينات الرياضية لها الدور الرئيسي في عملية فقدان الوزن، ولكنها بالتأكيد لها دور أكثر فاعلية في عملية تثبيت الوزن، فعلى الأقل اضمني حرق ما استهلكته من السعرات الحرارية



 في غذائك يوميًا، وممارسة الرياضة لثلاثين دقيقة يوميًا يضمن لكِ ذلك بصورة مؤكدة.

تقليل محتوى الغذاء من الكربوهيدرات

 أيًا كانت طبيعة النظام الغذائي الذي اتبعته لخسارة الوزن الزائد، احرصي على تقليل محتوى غذائك من الكربوهيدرات بعد خروجك من الرجيم،

 وتجنبي أضرار أطعمة الدقيق الأبيض مثل الخبز الأبيض والمكرونة والبيتزا، والسكر المكرر مثل الموجود في الحلوى والعصائر المحلاة، واعتمدي في طعامك على الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والبقوليات كمصدر للكربوهيدرات.

شرب الماء كثيرا

 فهو يساعد على إحساسك بالامتلاء، خصوصًا إذا شربته قبل الأكل، فقد أثبتت الدراسات 

أن شرب كوبين من الماء أو أكثر قبل تناول الطعام، يساعدك على تقليل كمية الطعام بنسبة تصل إلى 13%، كما أنه يزيد من معدل الحرق أيضًا.

تابعي وزنك باستمرار

حافظي على وزن نفسك بطريقة منتظمة، فهذا يساعدك على ملاحظة حدوث زيادة في وزنك أولًا بأول، ما يعينكِ على تنظيم غذائك عند ملاحظة أي زيادة في الوزن من وقتٍ مبكر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات