القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين فيرس كورونا والأنفلونزا

الفرق بين فيرس كورونا والأنفلونزا


الفرق بين فيرس كورونا والأنفلونزا

تشمل أعراض فيروس كورونا

الحمى، والسعال الجاف، ضيق في التنفس، آلام العضلات، الشعور بالإعياء، تراكم البلغم في الحلق، صداع بالراس، اسهال، كما قد يحدث سيلان بالأنف، والتهاب بالحلق في بعض الحالات.

يعد سيلان الأنف والتهاب الحلق من العلامات المعتادة للعدوى في الجهاز التنفسي العلوي، لذلك، فإن الذين يعانون من نوبات العطس، ربما يكونون مصابون بالأنفلونزا أو نزلات البرد.

ضيق التنفس والسعال الجاف.

الفرق بينهم

بما أن فيروس كورونا يسبب قلقًا في جميع أنحاء العالم، فقد يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت الأعراض الموسمية هي نزلات البرد أو الأنفلونزا أو أي شيء آخر.

تشمل أعراض العدوى الفيروسية سيلان الأنف والصداع والسعال والحمى، هذه هي أيضًا الأعراض الشائعة للأنفلونزا.


كل فيروس تنفسي هو نفسه، تصاب بسيلان في الأنف، ، وسعال ، وفي بعض الأحيان التهاب في الحلق ، كل ذلك بسبب تلف بطانة أنفك وحلقك. تنجم الأعراض عن هذا الفيروس أو البكتيريا التي تدمر خلايا الجهاز التنفسي، وقال ماكجريير لا يهم ما الذي يسببه الفيروس".

وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، يمكن أن يرتبط ضيق التنفس وأوجاع الجسم والقشعريرة بأنواع أكثر خطورة من فيروس كورونا، في الحالات الأكثر تطرفًا، قد يسبب الفيروس الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية وفشل الكلى والوفاة.

في هذه المرحلة، يقول الخبراء إن سجل السفر يلعب الدور الأكبر في تحديد ما إذا كنت تعاني من أعراض الإنفلونزا، أو أعراض البرد، أو الإصابة فيروس كورونا، إذا لم تكن قد سافرت إلى ووهان، الصين، فمن المحتمل أنك لا تعانى من الفيروس.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بارتداء قناع فقط إذا أوصى أخصائي الرعاية الصحية بذلك، يجب استخدام قناع الوجه من قبل الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا الجديد ويظهرون أعراضًا، 

وذلك لحماية الآخرين من خطر الإصابة، موضحا أن مخاوف فيروس كورونا أدي إلى نقص الاقنعة في جميع أنحاء العالم.

بشكل عام، يظل استخدام قناع الوجه أمرًا مهمًا للعاملين في مجال الصحة، والأشخاص الذين يرعون شخصًا مصابًا بالفيروس، مثل منشأة الرعاية الصحية أو في المنزل، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، في حين أن مركز السيطرة على الأمراض لا يوصي ارتداء الأقنعة لعامة الناس.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات