القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لتنحيف الوزن

رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لتنحيف الوزن

رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لتنحيف الوزن

رجيم سالي فؤاد الأسبوعي لخسارة الدهون ، خسارة الوزن هو الحلم الذي يسعى له كل شخص يعاني من الزيادة في الوزن، لأن الزيادة في الوزن تسبب العديد من المشاكل الصحية بجانب المشاكل النفسية التي يعاني منها أصحاب الوزن الزائد.

1- الإفطار تناول كوب من الماء الدافئ على الريق المضاف إليه ملعقة من العسل مع بعض القطرات من الليمون، لأن كل هذه تساعد في تحسين الأيض وزيادة معدل الحرق.

مع 2 بيضة مسلوقة، 3 ملاعق من الفول، قطعة من الجبن القريش، ربع رغيف خبز، ثمرة خيار بدون قشر، تكون من كوب من الشاي بالحليب الخالي الدسم.

2- الغداء طبق من السلطة صغير مع طبق صغير من شوربة الخضروات، قطعة من اللحم أو الدجاج المسلوق، علبة تونة مصفاة من الزيت، سمكة كبيرة مشوية، 3 ملاعق من الزبدة، ثمرة من الفاكهة.

4- العشاء كوب من الزبادي الخالي الدسم، بعض القطرات من عصير الليمون، سلطة من الخضروات مع الخيار بدون قشر، قطعة من الجبن القريش.

النصائح التي يجب اتباعها اثناء الرجيم

1-  يجب البدء بتناول السلطات والشوربة قبل بدء الطعام، لأنها تساعد في سد الشهية وزيادة الشعور بالشبع، بالتالي يتناول الشخص مقدار أقل من الطعام.

2 إذا تم تناول وجبات غذائية على مدار اليوم، يجب ألا تتعدى هذه الوجبات 200 سعر حراري حتى يحافظ الشخص على نسبة السكر في الدم، خاصة أن معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم يكون بطيء.

3- يجب أن يهتم الشخص بتناول مقدار جيد من البروتين كل يوم، لأن البروتين يساهم في زيادة معدل حرق الدهون. يفضل أن يتم تناول كميات صغيرة من الطعام مع شرب كمية جيدة من السوائل. 

4- تقليل النشويات والسكريات في الطعام بقدر الإمكان لأنها تخزن على شكل دهون في الجسم. على مدار ساعات النهار يجب الإكثار من تناول الفاكهة وكذلك بعد المغرب، لكن بالنسبة للطعام يجب تقليله تمامًا في ساعات الليل لأن معدل الحرق يكون أقل. 

5- يمكن كسر الرجيم بيوم حر يتم فيه تناول الشخص لأنماط الطعام التي يرغب فيها. الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية أمر هام لنجاح أي نظام غذائي في التخلص من الوزن الزائد. 

6- شرب الماء بكثرة في هذا الرجيم من الأساسيات التي يعتمد عليها الرجيم، لأن الماء يساعد في طرد السموم الزائدة في الجسم، منح الشعور بالشبع.

7- تناول كوب من الزبادي المضاف إليه القليل من الليمون كل يوم قبل النوم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات