القائمة الرئيسية

الصفحات

5 تمارين لشد البطن في البيت

5 تمارين لشد البطن في البيت


عضلات البطن المترهلة من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من السيدات، لهذا تبحث الكثير من السيدات عن بعض تمارين شد البطن التي تتم في المنزل والتي تقوم بالقضاء على ترهلات البطن.

لا تبدو دهون البطن سيئة فقط ، ولكنها أيضًا مخزن للعديد من المشاكل الداخلية مثل مرض السكري وأمراض القلب والمزيد. دهون البطن أو الدهون الحشوية هي دهون تتراكم بين أعضائك مثل المعدة والأمعاء. ينتج عن ذلك السموم التي تؤثر على عمل أعضائك وتعرضك لخطر الإصابة بأمراض مثل داء السكري من النوع 2. إذا كنت تحاول فقدان الشد حول الخصر ، فيجب أن تبدأ بتناول نظام غذائي غني بالألياف. تأكد من تقييد تناول السكر ، وهذا يشمل السكر في الكولا والقهوة الباردة أيضًا. ابتعد عن الأطعمة المصنعة لأنها قد تكون محملة بالفعل بالدهون المتحولة.

اسباب زيادة دهون البطن

1- الجلوس بوضعية خاطئة لفترة طويلة من الوقت تؤدي إلى زيادة الدهون.

2-الاستحمام المتكرر في ماء ساخن يجعل البطن مترهلة

3- إتباع بعض العادات الغذائية الغير سلمية مثل: تناول المشروبات الغازية أثناء الطعام، زيادة كمية السعرات الحرارية.

5 تمارين لشد البطن في البيت

1 - تمرين لمس القدم يتم النوم على الأرض ويتم رفع القدمين بدرجة قائمة 90 درجة، يتم رفع الأرجل من على الأرض ووضعهما على الحائط. يتم تكرار هذا التمرين من 20 إلى 30 مرة.

2- تمرين الدراجة يعتبر هذا التمرين من التمارين الرائعة التي تساعد في التخلص من عضلات البطن والفخذين ويتم هذا التمرين كالتالي: بعد النوم على الأرض يتم رفع الرجلين إلى أعلى ويتم تحركيهم بشكل دائري مثل حرجة ركوب الدراجة. أخذ قسط من الراحة ويتم تكرار هذا التمرين لمدة عشر مرات. 

3- تمرين تمرير الكرة بعد النوم على الأرض يتم رفع اليدين إلى أعلى والإمساك بالكرة. يتم رفع الجسد من على الأرض من خلال استخدام عضلات البطن. تمرر الكرة بين الرجلين مع رفع الجسم وتثبيت اليدين. يتم تكرار هذا التمرين 20 مرة مع أخذ قسط من الراحة بين المرة والمرة التي تليها. 

4- شد الذراعين يتم هذا التمرين من خلال الاستلقاء والنوم على الأرض ومد اليدين إلى الأمام بشكل مستقيم. يتم رفع الجسم عشر مرات وأخذ راحة ويكرر التمرين.

5- تمرين رفع الأرجل يتم النوم على الأرض بشكل كامل. يتم رفع الرجلين إلى أعلى وتكون الركبة مشدودة بزاوية 90 درجة مئوية. يتم تكرار هذا التمرين 30 مرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات