القائمة الرئيسية

الصفحات

الفواكهة التي يجب الابتعاد عنها وقت الرجيم

الفواكهة التي يجب الابتعاد عنها وقت الرجيم

الفواكهة التي يجب الابتعاد عنها وقت الرجيم

تعتمد الرجيم لإنقاص الوزن على تجنب بعض الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الدهون والسكريات، واستبدالها بمصادر طبيعية للعناصر الغذائية مثل الفواكه والخضروات لسد الجوع، ولكن يجب الانتباه للأصناف التي تختارها، حيث إن الفواكه والخضراوات لها خصائص تسبب زيادة الوزن.

1- المانجو: من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات التي يتم تخزينها على شكل دهون، كما تحتوي على معدلات من الأملاح التي تحفز خلايا الجسم للاحتفاظ بالسوائل مما يزيد من وزن الماء. 

2- العنب: يعتبر من أغنى الفواكه بالسكريات والسعرات الحرارية.

 3- الفواكه المجففة: يجب أن تتجنبي الفواكه المجففة بشكل نهائي أثناء الرجيم، حيث أنها تحتوي على كميات هائلة من السكريات التي يتم إضافتها أثناء عملية التجفيف والتحضير.

الفواكهة التي يجب تناولها اثناء الرجيم


1- الليمون: الليمون أفضل الفواكه التي يمكنك الاعتماد عليها لتسريع عملية حرق الدهون وتقليل قابلية الجسم لتخزين المزيد من الدهون،

 حيث يساعد الليمون على تقليل معدلات هضم النشويات والسكريات في الأطعمة التي تتناولها، مما يساعد بدوره في توازن مستويات سكر الدم والحد من تخزين الدهون في الخلايا الدهنية، كما يساعد في تجنب الشعور بالجوع بشكل متكرر. 

2- الموز: الموز إضافة رائعة ومثالية لحميتك الغذائية إذا كنت تريد التخلص من الوزن الزائد، لاحتوائه على أكبر قدر من النشويات القابلة للذوبان بالمقارنة مع الخيارات الأخرى من الفواكه،

 بالإضافة إلى احتوائه على قدر مناسب من العناصر الغذائية الحيوية التي تساعد في تحسين الهضم وتقليل حدة الانتفاخ والحفاظ على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

3- الجريب فروت: من الأنظمة الغذائية والرجيم تعتمد على خصائص الجريب فروت في حرق الدهون وإنقاص الوزن، حيث وجدت الدراسات والأبحاث أن ثمرة الجريب فروت تحتوي على إنزيمات تقلل من قابلية الجسم لامتصاص الدهون من الطعام، وذلك يجب تناول ثمرة جريب فروت قبل كل وجبة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات