القائمة الرئيسية

الصفحات

الافطار كثير يوميا يساعدك علي حرق السعرات الحرارية

الافطار كثير يوميا يساعدك علي حرق السعرات الحرارية

الافطار كثير يوميا يساعدك علي حرق السعرات الحرارية

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار كبيرة يحرقون ضعف السعرات الحرارية مقارنة بمن يتناولون عشاءًا أكبر.

على مدى 3 أيام ، قام الباحثون بتقييم 16 رجلاً قاموا بالتناوب في تناول وجبة إفطار منخفضة السعرات الحرارية وعشاء عالي السعرات الحرارية والعكس صحيح.

ارتبط تناول وجبة إفطار عالية السعرات الحرارية بانخفاض آلام الجوع والرغبة الشديدة على مدار اليوم.

لطالما اعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم.

تبين أن ما نأكله ونشربه بعد الاستيقاظ له تأثير كبير على أدائنا المعرفي ، ومزاجنا ، ومستويات طاقتنا على مدار اليوم.

الآن ، أظهر بحث جديد من جمعية الغدد الصماء أن الإفطار يلعب دورًا أكبر في صحتنا بشكل عام مما كان يعتقد سابقًا.

الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور كبيرة يحرقون ضعف السعرات الحرارية مقارنة بأولئك الذين يتناولون عشاءًا أكبر ، وفقًا لدراسة جديدة نشرت في مجلة الغدد الصماء السريرية والأيض يوم الأربعاء.



كما أنهم يواجهون رغبة أقل ، خاصة للحلويات ، ولديهم مستويات أعلى من السكر في الدم (الجلوكوز) والأنسولين على مدار اليوم.

تكون عمليات التمثيل الغذائي لدى الناس أكثر نشاطًا بعد الإفطار

على مدى 3 أيام ، قام الباحثون بتقييم 16 رجلاً قاموا بالتناوب في تناول وجبة إفطار منخفضة السعرات الحرارية وعشاء عالي السعرات الحرارية والعكس صحيح.

بعد ذلك ، تم تتبع التوليد الحراري الناجم عن النظام الغذائي (DIT) - وهو مقياس لمدى جودة الجسم في استقلاب الطعام - في المشاركين ، مثل الجوع العام ومستويات الجلوكوز في الدم والرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

اكتشف الباحثون ، في المتوسط ​​، أن DIT للمشاركين كانت أعلى 2.5 مرة بعد الإفطار مقابل وجبة العشاء ، مما يدل بشكل أساسي على أن عملية التمثيل الغذائي للأشخاص أكثر نشاطًا بعد وجبة الصباح.

بالإضافة إلى ذلك ، كان تناول وجبة إفطار عالية السعرات الحرارية مرتبطًا بانخفاض آلام الجوع والرغبة الشديدة على مدار اليوم.

مقارنة بوجبة إفطار غنية ، من المرجح أن يتسبب تناول وجبة إفطار منخفضة السعرات الحرارية في تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، يميل أولئك الذين يتناولون وجبات إفطار صغيرة إلى تناول وجبات أكبر على العشاء ، وفقًا للباحثين.

الأنسولين لدى الأشخاص - هرمون يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة - وانخفض أيضًا مستوى الجلوكوز في الدم ، الذي يستخدم للطاقة ، بعد الإفطار مقارنةً بعد العشاء.

قد يكون للنتائج تداعيات هائلة على الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ، إلى جانب مرضى السكري الذين لديهم مستويات أعلى من جلوكوز الدم الطبيعي.





وذكر الباحثون في الدراسة أن "نتائجنا تؤكد أن تناول وجبة عشاء كبيرة له آثار سلبية بشكل خاص على تحمل الجلوكوز ، والتي يجب مراعاتها من قبل مرضى السكري الذين يتطلعون إلى تجنب ارتفاعات الجلوكوز في الدم".

وأضافوا أنه "ينبغي بالتالي تفضيل وجبة إفطار شاملة على وجبات العشاء الكبيرة للحد من مخاطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي".

تخطي وجبة الإفطار يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويسبب الرغبة الشديدة

وفقا للباحثين ، فإن تناول وجبة الإفطار هو ممارسة شائعة في النظام الغذائي حاولها الكثيرون على أمل فقدان الوزن.

لكن البحث عن مصدر موثوق به أظهر أن الأشخاص الذين يتناولون طعامًا أقل على وجبة الإفطار غالبًا ما يتناولون وجبات خفيفة أكثر ويأكلون في وقت لاحق من اليوم ، مما يعرقل أهدافهم في إنقاص الوزن.

"نحن أكثر كفاءة في عملية التمثيل الغذائي في ساعات الصباح وأكثر حساسية للأنسولين في الجزء السابق من" نافذة تناول الطعام "، لذلك فمن المنطقي أن تكون عملية توليد الحرارة الناتجة عن النظام الغذائي [DIT] والتمثيل الغذائي العام أكثر فعالية في وقت سابق قال سود جزء من اليوم.

الافطار

علاوة على ذلك ، يكون الأشخاص أكثر نشاطًا بدنيًا خلال الصباح والنهار ، ويساعد النشاط البدني على إدارة الأنسولين ومستويات الجلوكوز في الدم.

وقد وجد بحث جديد أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار كبيرة يحرقون ضعف السعرات الحرارية مقارنة بمن يتناولون عشاءًا أكبر.

لديهم أيضا أقل آلام الجوع والرغبة الشديدة ، وخاصة بالنسبة للحلويات ، على مدار اليوم.

كما تم ربط وجبة إفطار كبيرة (مقارنة بعشاء أكبر) بانخفاض مستويات الأنسولين والجلوكوز في الدم ، مما يعني أنه يجب على الأشخاص المصابين بالسكري إعطاء الأولوية لتناول الإفطار على العشاء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات