القائمة الرئيسية

الصفحات

11 طريقة تساعدك علي انقاص الوزن اثناء الحجر الصحي

11 طريقة تساعدك علي انقاص الوزن اثناء الحجر الصحي

11 طريقة تساعدك علي انقاص الوزن اثناء الحجر الصحي

تذكر قرار العام الجديد الذي اتخذته لتناول الطعام الصحي وفقدان الوزن؟ ربما حان الوقت لفعل شيء حيال ذلك. يمكنك البدء بخطوات تدريجية صغيرة.


نظام غذائي لتخفيف الوزن: في أعقاب COVID-19 ، تم وضع البلد بأكمله تحت قفل حتى 15 أبريل 2020. من خلال البقاء في الداخل وممارسة العزلة الذاتية ، يمكننا كسر سلسلة العدوى في وقت أقرب بكثير واستعادة الوضع الطبيعي. هناك طرق عديدة للتعامل مع هذا الحجر الصحي. يمكنك الجلوس والاستمتاع بمدى استمتاعك بالخارج ، أو الاستفادة من هذا الوقت لصالحك. تذكر قرار العام الجديد الذي اتخذته لتناول الطعام الصحي وفقدان الوزن؟ ربما حان الوقت لفعل شيء حيال ذلك. يمكنك البدء بخطوات تدريجية صغيرة.

11 طريقة تساعدك علي انقاص الوزن اثناء الحجر الصحي

1. حاول التقليل من الملح: فالكمية الزائدة من الملح مرتبطة باحتجاز الماء أو وزنه. لذلك ، من الأفضل أن تأخذ المبلغ المطلوب فقط.

2. حاول تناول معظم الوجبات قبل الساعة 7-8 مساءً: إذا تناولت معظم طعامك قبل ساعات من النوم ، فإن جسمك قادر على هضمه بشكل أفضل. الهضم الجيد هو مفتاح إدارة الوزن الصحية.

3. حاول الالتزام بنظام غذائي متوازن: تأكد من إدراج جميع العناصر الغذائية الأساسية والمغذيات الدقيقة في نظامك الغذائي. تعتبر الكربوهيدرات الجيدة والدهون الجيدة والبروتين الجيد أمرًا مهمًا للحفاظ على صحتنا وتحصيننا. لا تقضي على عنصر غذائي من نظامك الغذائي دون فهم تأثيره.

4. حاول التقليل من الكربوهيدرات المكررة والسلع السكرية: من المهم التمييز بين الكربوهيدرات الجيدة من السيئة. السلع المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة المصنوعة من الحبوب والسلع السكرية مثل ملفات تعريف الارتباط والكعك والكعك ليست من نوع الكربوهيدرات التي ستساعدك على فقدان الوزن. 

قم بتضمين المزيد من منتجات القمح الكامل والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والألياف. لا يتم هضم الكربوهيدرات المعقدة في وقت مبكر جدًا وتساعد في الحفاظ على الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

5. حافظ على رطوبة جسمك: في بعض الأحيان يخلط جسمك إشارات العطش والجوع. يساعدك شرب الكثير من الماء على الابتعاد عن الوجبات الخفيفة غير الصحية ، كما أنه مفيد للهضم والكلى الصحية والجلد. إذا كان الماء العادي مملًا لك ، يمكنك تجربة الشاي العشبي والمياه المحلاة أيضًا.



6. قم بتضمين أكبر عدد ممكن من الفواكه والخضروات الموسمية: اجعل من عادة الحصول على 2-3 فواكه على الأقل كل يوم. تأتي الفاكهة الموسمية مع مجموعة من مضادات الأكسدة الصحية. معظم هذه الفواكه والخضروات غنية أيضًا بالألياف التي تعزز فقدان الوزن.

7. لا تنسى المكسرات والبذور. المكسرات والبذور كنز من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا وبذور اليقطين - مفيدة بشكل خاص لفقدان الوزن.


8. تقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات صغيرة: من الجيد تقسيم وجباتك الكبيرة إلى وجبات صغيرة متعددة ، وهذا يساعدك على مشاهدة السعرات الحرارية وهو جيد أيضًا لعملية التمثيل الغذائي.


9. قلل من الأطعمة المصنعة ، الجاهزة للأكل المختلط ، المعلبات المعلبة: كل هذه الأطعمة مليئة بالدهون التي لا تفيد جسمك. من الجيد أيضًا تجنب الدهون غير المشبعة من الوجبات السريعة والوجبات السريعة.


10. تناول وجبة فطور دسمة: بالإضافة إلى تزويدك بالوقود ، فإن الإفطار يبقيك ممتلئًا حتى الغداء ، مما يمنعك من الانزعاج كثيرًا خلال فترة ما بعد الظهر وتناول وجبة خفيفة زيتية بينهما. قد يؤدي تناول وجبة إفطار جيدة أيضًا إلى حدوث عجائب في عملية التمثيل الغذائي.


11. ابدأ يومك بالعسل والليمون والماء: من المفترض أنه يساعد على تجديد شبابك ، وتخليص جسمك من السموم ويزيد من عملية التمثيل الغذائي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات