القائمة الرئيسية

الصفحات

5 وصفات للحمص استخدميها لانقاص الوزن

6 وصفات للحمص استخدميها لانقاص الوزن

إن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل تحقيقه ويتطلب المرء الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر ولفترات طويلة من الزمن. يتطلب هذا قدرًا من قوة الإرادة ومتابعة مستمرة للهدف النهائي ، ولكن هناك مكون آخر يجعل الرحلة إلى فقدان الوزن أسهل.

5 وصفات للحمص استخدميها لانقاص الوزن

 الرغبة في إضافة الأطعمة الصحية إلى نظامك الغذائي. الحمص هو أحد الأطعمة التي يجب أن تحبها الآن ، إذا كنت شخصًا يتطلع إلى إنقاص الوزن. تُستخدم البهجة الشرق أوسطية كغطس حول العالم ، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا رفيقك لفقدان الوزن. يمكنك بسهولة استخدام الحمص لفقدان الوزن لأنه يصنع مكونًا خفيفًا للوجبات الخفيفة والذي لن يحل محل ساندويتش الدهون والمايونيز فحسب ، بل يمكن أيضًا تحويله إلى وجبة كاملة بمفرده.

باستخدام القليل من الإبداع ، يمكنك صنع حمص لذيذ ومغذٍ منخفض السعرات الحرارية في المنزل ، ونحن هنا لمساعدتك في بعض وصفات الحمص اللذيذة لتبدأ. تتضمن وصفات الحمص الخاصة بنا العديد من الخضروات والمكونات الغنية بالألياف التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وقد تساعدك على حرق دهون البطن. ولكن ، أولاً ، سننظر في كيفية مساعدة الحمص المتواضع على التخلص من هذه الكيلوغرامات غير المرغوب فيها.

الحمص لتخفيف الوزن

المكون الرئيسي في الحمص هو الحمص. في بعض الأحيان ، يتم استخدام الفاصوليا السوداء بدلاً من الحمص . المكونات الأخرى للطبق تشمل بذور السمسم وزيت الزيتونوعصير الليمون والملح. ولكن ، الحمص في الحمص هو الذي يحمل مفتاح دوره كطعام لفقدان الوزن. الحمص غني بالألياف والبروتين ،

 وكلاهما مهم عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. البروتين هو مادة مغذية مشبعة وكذلك الألياف ، وهي المسؤولة أيضًا عن القناة الهضمية الصحية ، والتي بدورها مفيدة أيضًا في فقدان الوزن. 




وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي 100 جرام من الحمص على 19 جرامًا من البروتين و 17 جرامًا من الألياف الغذائية. دعم العلم أيضًا قوة فقدان الحمص في فقدان الوزن - قالت دراسة أجريت عام 2016 ، نُشرت في مجلة Appetite ، إن تناول الحمص بانتظام يساعد الناس على الالتزام بنظامهم الغذائي لفترة أطول.

وصفات الحمص لتخفيف الوزن

من السهل جدًا تحضير الحمص في المنزل. كل ما عليك فعله هو رمي كل المكونات معًا في الخلاط والفويل! وجبتك الخفيفة الدسمة واللذيذة والصحية جاهزة. يمكنك الإقران بأي شيء بدءًا من الخضار الطازجة المفرومة إلى خبز البيتا المشوي ومقرمشات القمح الكامل ، أو يمكنك تناوله تمامًا ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات. فيما يلي خمس وصفات صحية من الحمص ستحتاج إلى تجربتها اليوم:

1. الشمندر الحمص

إن الجمع بين المحتوى العالي من الألياف من الحمص والشمندر هو بالتأكيد فكرة جيدة وهذه الوصفة الحمص تحقق ذلك. طعمه رائع ويبدو أفضل مع لونه الوردي الجميل. أكله يوميا أو تقديمه في الحفلات!

2. الأفوكادو الحمص

من المهم تناول الدهون الجيدة والأفوكادو من أفضل مصادر الدهون الصحية للقلب. هذا الحمص الأفوكادو جيد لخصرك ويمكن أن يكون الدسم الإضافي دافعًا كبيرًا لك خلال أيام الأسبوع!

3. حمص الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الحلبي رائعًا لفقدان الوزن - فهو يملأك بدون السعرات الحرارية غير الضرورية ، ومن المعروف أن الكابسيسين فيها يقلل من دهون البطن. جرب هذا الحمص الفلفل الأحمر اليوم.

4. البازلاء الخضراء الحارة و حمص الزيتون

هذا المنتج مصنوع من البازلاء الخضراء والزيتون الأخضر والخردل الطحينة الذي يتمتع بمذاق رائع للغاية. تتبيل هذا الحمص الأخضر هو الفلفل الحار الأخضر ، والذي يُعرف أيضًا أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي ويسرع فقدان الوزن.

5. حمص برتقال

المزيج الكريمي للحمص ممزوج بالخير المنعش للبرتقال - يبدو مثيرًا للاهتمام ، أليس كذلك؟ طعمه لذيذ أكثر مما تعتقد. تأكد من اختيار البرتقال الطازج لجعل هذا العلاج. مع هذه الوصفة ، يمكنك أيضًا صنع بعض قطع البسكويت المقرمشة من الكينوا لتتماشى مع الحمص.


الآثار الجانبية للحمص

هناك عدد من الآثار الجانبية المرتبطة بالإفراط في استهلاك البقوليات مثل الحمص. يحتوي الحمص الخام على سكريات معقدة قد يصعب هضمها للبعض. بعض الناس يجدون صعوبة في هضم الحمص المطبوخ أيضًا. إذا كان لديك حساسية من الحمص ، إذا كنت تشعر بنوع من الحكة أو الالتهاب في أي جزء من جسمك بعد تناول الحمص أو أي طبق قائم على الحمص ، فمن الأفضل تجنبه. قد يؤدي الإفراط في استهلاك الحمص أو حبوب الحمص إلى تكوين الغازات في البطن مما قد يؤدي إلى مزيد من الألم. ممارسة الاعتدال لها أهمية قصوى ، فالإفراط في تناول الطعام حتى في الأطعمة الصحية قد يضر أكثر مما ينفعك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات