القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكنك شرب القهوة عندما تكون مريضا

هل يمكنك شرب القهوة عندما تكون مريضا

عندما تكون مريضًا ، من الطبيعي أن تريد الأطعمة والمشروبات المريحة التي اعتدت عليها. بالنسبة لكثير من الناس ، يشمل ذلك القهوة.

بالنسبة للأشخاص الأصحاء ، فإن القهوة لها آثار سلبية قليلة عند استهلاكها باعتدال. قد يقدم بعض الفوائد الصحية ، لأنه غني بمضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يوفر الكافيين بعض الفوائد الطفيفة لحرق الدهون.

ومع ذلك ، قد تتساءل عما إذا كانت القهوة آمنة للشرب عندما تكون مريضًا. يحتوي المشروب على إيجابيات وسلبيات اعتمادًا على نوع المرض الذي تتعامل معه. يمكن أن يتفاعل أيضًا مع بعض الأدوية.

تتناول هذه المقالة ما إذا كان بإمكانك شرب القهوة وأنت مريض.

قد تساعدك على الشعور بالنشاط

قهوة الصباح غير قابلة للتفاوض لكثير من الناس الذين يجدون أن محتواها من الكافيين يساعد على إيقاظهم. في الواقع ، حتى القهوة منزوعة الكافيين يمكن أن يكون لها تأثير منبه خفيف على الناس بسبب تأثير الدواء الوهمي (3 المصدر الموثوق).

بالنسبة للعديد من شاربي القهوة ، تعد هذه الزيادة الملحوظة في الطاقة واحدة من الفوائد الرئيسية للقهوة ، فضلاً عن كونها أحد الأسباب التي تجعلك تختار شربها عندما تكون مريضًا.

على سبيل المثال ، يمكن أن يمنحك دفعة إذا كنت تشعر بالبطء أو الإرهاق ولكنك لا تزال جيدًا بما يكفي للذهاب إلى العمل أو المدرسة.






بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تتعامل مع نزلة برد خفيفة ، فقد تساعدك القهوة على قضاء يومك دون التسبب في أي آثار جانبية كبيرة.

يمكن أن تمنحك القهوة زيادة في الطاقة ، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت معتدلًا تحت الطقس ولكنك جيد بما يكفي للذهاب إلى العمل أو المدرسة.

يمكن أن يسبب الجفاف ويسبب الإسهال

يمكن أن يكون للقهوة أيضًا بعض الآثار السلبية. يحتوي الكافيين في القهوة على تأثير مدر للبول ، مما يعني أنه يمكن أن يسحب السائل من جسمك ويتسبب في إفراز المزيد منه من خلال البول أو البراز.

في بعض الأشخاص ، قد يؤدي تناول القهوة إلى الجفاف نتيجة للإسهال أو التبول المفرط. ومع ذلك ، يلاحظ بعض الباحثين أن تناول الكافيين بمستويات معتدلة - مثل 2-3 أكواب من القهوة يوميًا - ليس له تأثير مفيد على توازن السوائل (5 مصدر موثوق، 6 مصدر موثوق به، 7 مصدر موثوق به).

في الواقع ، من المرجح أن يعتاد شاربي القهوة المنتظمين على التأثير المدر للبول للقهوة ، لدرجة أنه لا يسبب لهم أي مشاكل في توازن السوائل.

إذا كنت تعاني من القيء أو الإسهال - أو إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا أو البرد الشديد أو التسمم الغذائي - فقد ترغب في تجنب القهوة واختيار المزيد من المشروبات المرطبة ، خاصة إذا لم تكن تتناول مشروب القهوة العادي.

تتضمن بعض الأمثلة على المشروبات المرطبة المزيد من الماء أو المشروبات الرياضية أو عصائر الفاكهة المخففة.

ومع ذلك ، إذا كنت تشرب القهوة بانتظام ، فقد تتمكن من الاستمرار في شرب القهوة دون زيادة خطر الإصابة بالجفاف عندما تكون مريضًا.

في الأشخاص الذين يعانون من مرض شديد أو يعانون من القيء أو الإسهال ، قد تتسبب القهوة في تفاقم هذه المشاكل وتؤدي إلى الجفاف. ومع ذلك ، قد لا يكون لدى شاربي القهوة العاديين هذه المشاكل.

قد يسبب تعب في المعدة

القهوة حمضية ، لذلك قد تسبب تهيج المعدة لدى بعض الأشخاص ، مثل أولئك الذين يعانون من قرحة المعدة النشطة أو مشاكل في الجهاز الهضمي المتعلقة بالحمض.

وفقًا لدراسة أجريت على 302 شخصًا مصابًا بقرحة المعدة ، أبلغ أكثر من 80 ٪ عن زيادة في آلام البطن وأعراض أخرى بعد شرب القهوة.

ومع ذلك ، وجدت دراسة أخرى أجريت على أكثر من 8000 شخص عدم وجود علاقة بين تناول القهوة وقرحة المعدة أو غيرها من مشاكل الجهاز الهضمي المرتبطة بالحمض مثل القرحة المعوية أو ارتجاع الحمض.

يبدو أن العلاقة بين قرحة القهوة والمعدة فردية للغاية. إذا لاحظت أن القهوة تسبب أو تفاقم قرحة المعدة ، يجب عليك تجنبها أو التحول إلى القهوة الباردة التي تكون أقل حمضية.

قد تزيد القهوة من تهيج قرحة المعدة ، لكن نتائج البحث ليست قاطعة. إذا كانت القهوة تهيج معدتك ، يجب تجنبها أو التحول إلى المشروب البارد ، الذي ليس حمضيًا.

يتفاعل مع بعض الأدوية

تتفاعل القهوة أيضًا مع بعض الأدوية ، لذلك يجب تجنب القهوة إذا كنت تتناول أحد هذه الأدوية.





على وجه الخصوص ، يمكن للكافيين أن يقوي آثار الأدوية المنشطة مثل السودوإيفيدرين (Sudafed) ، والذي يستخدم غالبًا للمساعدة في تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا . يمكن أن يتفاعل أيضًا مع المضادات الحيوية ، والتي قد تتلقاها إذا كان لديك عدوى بكتيرية من أي نوع.

مرة أخرى ، قد يكون شاربي القهوة العاديين قادرين على تحمل هذه الأدوية أثناء شرب القهوة ، حيث أصبحت أجسادهم معتادة على آثارها.

ومع ذلك ، يجب عليك التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية قبل اختيار شرب القهوة مع هذه الأدوية.

خيار آخر هو شرب القهوة الخالية من الكافيين أثناء تناول هذه الأدوية ، لأن الكافيين في القهوة هو ما يسبب هذه التفاعلات. في حين أن الكافيين يحتوي على كميات ضئيلة من الكافيين ، فإن هذه الكميات الصغيرة من غير المحتمل أن تسبب تفاعلات دوائية.

قد يتفاعل الكافيين في القهوة مع الأدوية المنشطة مثل السودوإيفيدرين ، وكذلك المضادات الحيوية. يجب عليك التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل شرب القهوة أثناء تناول هذه الأدوية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات