القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تنظيف المشتريات والاطعمة عند شراءها من البقالة اثناء COVID-19 كورونا

كيفية تنظيف المشتريات والاطعمة عند شراءها من البقالة اثناء COVID-19 كورونا

كيفية تنظيف المشتريات والاطعمة عند شراءها من البقالة اثناء COVID-19 كورونا

يمكن أن يكون الفيروس الذي يسبب COVID-19 صالحًا لمدة تصل إلى 72 ساعة على أسطح معينة.

يمكن أن يقلل توخي الحذر عند التعامل مع البقالة من خطر التعرض.

يقول الخبراء أن هذه الخطوات البسيطة يمكن أن تبقيك آمنًا.

مركز السيطرة على الأمراض توصي بمصدر موثوق بهأن يرتدي جميع الأشخاص أقنعة الوجه القماشية في الأماكن العامة حيث يصعب الحفاظ على مسافة 6 أقدام عن الآخرين. سيساعد ذلك على إبطاء انتشار الفيروس من أشخاص بدون أعراض أو أشخاص لا يعرفون أنهم أصيبوا بالفيروس. يجب ارتداء أقنعة الوجه القماشية مع الاستمرار في ممارسة التباعد الاجتماعي. يمكن العثور على تعليمات لصنع الأقنعة في المنزلهنا مصدر موثوق به. ملاحظة: من الأهمية بمكان حجز الأقنعة الجراحية وأجهزة التنفس N95 للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

الفيروس التاجي الجديد ، سارس - CoV - 2 ، لديه العديد من الأشخاص الذين يقيمون في المنزل باستثناء الأنشطة الأساسية مثل التماس الرعاية الطبية أو ممارسة الرياضة أو المشي على كلبهم أو التسوق لشراء البقالة.

يمكنك تقليل خطر التعرض لCOVID-19 عند مغادرة منزلك من خلال اتخاذ احتياطات مثل ممارسة التباعد الاجتماعي و غسل اليدين جيدا وكثير من الأحيان.

ومع ذلك ، فإن التسوق للبقالة ينطوي على مخاطر إضافية.

ليس فقط بالقرب من أشخاص آخرين ، ولكن ربما تم التعامل مع العديد من المنتجات التي تشتريها من قبل الآخرين - وربما عطس أو سعال.




هذا لا يعني أنك يجب أن تتخلى عن رحلات إلى السوبر ماركت. هذا ليس حقًا خيارًا قابلاً للتطبيق بالنسبة لمعظمنا.

ولكن يمكنك أن تأخذ بعض العناية الإضافية عند التعامل مع البقالة الخاصة بك لتجنب انتشار الفيروس إلى الآخرين والأسطح في منزلك.

ما مدى خطورة البقالة؟

قالت شارلوت بيكر ، دكتوراه في الطب ، MPH ، أستاذة مساعدة في علم الأوبئة في كلية فيرجينيا-ماريلاند للطب البيطري في بلاكسبيرج ، فيرجينيا ، إن أكبر خطر لك في السوبر ماركت هو الاتصال الوثيق مع شخص آخر مريض.

لهذا السبب من المهم أن تبقى على بعد 6 أقدام على الأقل من الأشخاص الآخرين في جميع الأوقات.

قال بيكر: "لا تخف من مطالبة الآخرين بالتراجع إذا كانوا قريبين جدًا منك في الطابور". "أو انتظر بضع لحظات للحصول على شيء ما إذا كان الآخرون بالفعل بالقطعة التي تريدها."

ومع ذلك ، ليس من الواضح مقدار الدور الذي يلعبه إنتاج وتغليف المواد الغذائية في نقل الفيروس الذي يسبب COVID-19.

لا يزال مصدر موثوق به لمنظمة الصحة العالمية يقول أنه بالإضافة إلى الاتصال الوثيق بين الأشخاص ، يمكن للأشخاص التقاط الفيروس عن طريق لمس الأسطح الملوثة ثم لمس أعينهم أو أنفهم أو فمهم.

قد تشكل بعض الأسطح خطرًا أكبر من غيرها.

وجدت دراسة حديثة في مجلة New England Journal of Medicine أن الفيروس يمكن اكتشافه على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ لمدة تصل إلى 72 ساعة ، وعلى الورق المقوى لمدة تصل إلى 24 ساعة.

قال بيكر عندما تكون في السوبر ماركت ، "يجب أن تفترض أن جميع الأسطح في كل مكان قد لامسها شخص مريض."

يشمل هذا المنتجات الغذائية والأغذية المعبأة.

وقالت: "المس فقط العناصر التي تنوي شراءها ، وامسح العربة أو مقابض السلة بمناديل معقمة ، واغسل يديك أو استخدم معقم اليدين عند الانتهاء".

وأضاف بيكر أن العديد من الأشخاص يقللون أيضًا من تعرضهم المحتمل باستخدام البيك اب أو التوصيل في المنزل. حتى منتجي الأغذية المحليين يقدمون هذه الخدمات.





قالت: "تسمح بعض أسواق المزارعين للعملاء بطلب مسبق للأطعمة حتى يتم تعبئتها بالفعل عندما تأتي لتلتقطها ،" مما يقلل من مقدار الوقت الذي تحتاجه لتكون بالقرب من الآخرين وتقليل كمية العناصر التي يمكنك لمسها . "

تنظيف البقالة الخاصة بك في المنزل

مهما كانت الطريقة التي تحصل بها على البقالة ، ستحتاج إلى التعامل معها بعناية عند إعادتها إلى المنزل. سيقلل هذا من فرصة انتشار الفيروس إلى أشخاص أو أسطح أخرى في منزلك.

قالت إليزابيث إل أندريس ، دكتوراه ، أستاذ الأطعمة والتغذية في جامعة جورجيا ، على الأقل يجب عليك غسل يديك بعد تفريغ البقالة وإبعادها.

إذا كنت قلقًا بشأن التلوث المحتمل للبقالة ، فيمكنك اتخاذ خطوات إضافية لحماية نفسك.

قال أندريس: "قد يختار بعض الأشخاص مسح أو غسل العلب وصناديق الطعام قبل تخزينها لتقليل المحتوى المحتمل للفيروس". يمكنك أيضًا التخلص من التغليف القابل للتصرف.

عندما تنتهي من ذلك ، تقترح أن تغسل أي طاولات ، أو أسطح عمل ، أو أسطح أخرى تم لمسها بواسطة البقالة أو أكياس البقالة.

واغسل يديك مرة أخرى.

تقدم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) المشورة تنظيف وتطهير مصدر موثوق به منزلك أثناء الوباء ، بما في ذلك المنظفات التي تعمل بشكل أفضل ضد السارس - CoV - 2.

إذا كنت تستخدم أكياس قماش ، اغسلها بصابون الغسيل في الغسالة وجففها جيدًا قبل إعادة استخدامها.

تنظيف الطعام مثل الجراح

إذا كنت أنت أو أي شخص في منزلك في ارتفاع خطر الإصابة بمرض شديد مصدر موثوق بهمن COVID-19 ، قد ترغب في تبني "التقنية المعقمة" المعدلة التي أوصى بها الدكتور جيفري فانوينجن ، طبيب العائلة الممارس في غراند رابيدز ، ميشيغان ، في فيديو YouTube هذا .

قال VanWingen أن أحد الخيارات هو ترك البقالة في الجراج أو الشرفة لمدة 72 ساعة على الأقل للسماح للفيروس بأن يصبح غير نشط.

هذا غير ممكن لكثير من الناس. بالنسبة لهم ، يقترح "تقنية معقمة". يمكنك أيضًا القيام بذلك بعد ترك البقالة في الخارج لمدة 72 ساعة.

جزء أساسي من طريقة VanWingen هو إنشاء محطة تنظيف لتجنب تلوث طعامك أو أسطح أخرى في منزلك.

بعد ذلك ، ينطوي على مسح جميع العبوات بمطهر قبل وضع مواد البقالة الخاصة بك بعيدًا. يمكنك أيضًا التخلص من التعبئة والتغليف ونقل الطعام إلى كيس أو حاوية نظيفة.

بالنسبة للفواكه والخضروات ، يقترح VanWingen فركها لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون.

يحذر أندريس من أن مصدر موثوق به لإدارة الغذاء والدواء لا ينصح باستخدام الصابون عند تنظيف المنتجات بسبب خطر الابتلاع.

لذلك إذا اخترت استخدام الصابون والماء على الفواكه والخضروات ، اشطفها تمامًا بالماء النظيف قبل تخزينها.

يمكن أن يساعدك اتخاذ هذه الاحتياطات مع البقالة على تقليل فرصة تعرضك للفيروس.

إذا مرضت ، ستحتاج إلى رعاية إضافية من أجل ذلك حماية المصدر الموثوق لعائلتك.

قال أندريس: "إذا تأكدت إصابة أحد أفراد أسرتك بالإصابة بـ COVID-19 ، والتي تظهر عليها أعراض المرض ، أو تنتظر نتائج الاختبار ، فيجب أن يتخذ خطوات تنظيف وتطهير إضافية في جميع أنحاء المنزل".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات