القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما يجب ان تعرفة عن فيرس كورونا و فيرس Coronavirus

كل ما يجب ان تعرفة عن فيرس كورونا و فيرس Coronavirus 

كل ما يجب ان تعرفة عن فيرس كورونا و فيرس Coronavirus

ما هو الفيروس التاجي لعام 2019؟

في أوائل عام 2020 ، بدأ فيروس جديد في إنتاج عناوين رئيسية في جميع أنحاء العالم بسبب السرعة غير المسبوقة لانتقاله.

من أصوله في سوق المواد الغذائية في ووهان ، الصين ، في ديسمبر 2019 إلى دول بعيدة مثل الولايات المتحدة والفلبين ، أثر الفيروس (المسمى رسميًا بالسارس - CoV-2) على مئات الآلاف ، مع ارتفاع معدل الوفيات عدد القتلى الآن أكثر من 17000 .

يسمى المرض الناجم عن عدوى بالسارس CoV-2 COVID-19 ، والتي تعني مرض فيروس التاجي 2019.

على الرغم من الذعر العالمي في الأخبار حول هذا الفيروس ، فمن غير المحتمل أن تصاب بالسارس - CoV-2 إلا إذا كنت على اتصال بشخص مصاب بعدوى سارس - CoV-2.

دعونا نصفي بعض الخرافات. تابع القراءة لمعرفة كيفية انتشار فيروس التاجي لعام 2019 ، وكيف يتشابه ويختلف عن الفيروسات التاجية الأخرى ، وكيفية منع انتشاره إلى الآخرين إذا كنت تشك في إصابتك بهذا الفيروس.

ابق على اطلاع على تحديثاتنا المباشرة حول اندلاع COVID-19 الحالي. أيضًا ، قم بزيارة مركز فيروسات التاجية الخاص بنا لمزيد من المعلومات حول كيفية التحضير ، وتقديم المشورة بشأن الوقاية والعلاج ، وتوصيات الخبراء.

ما هي الاعراض؟

يتعلم الأطباء أشياء جديدة حول هذا الفيروس كل يوم. حتى الآن ، نعلم أن COVID-19 قد لا يسبب في البداية أي أعراض لبعض الأشخاص.

قد تحمل الفيروس ل يومان أو حتى أسبوعين مصدر موثوق به قبل أن تلاحظ الأعراض.

تتضمن بعض الأعراض الشائعة التي تم ربطها بالتحديد بـ COVID-19 ما يلي:

ضيق في التنفس
الإصابة بسعال يزداد حدة بمرور الوقت
حمى منخفضة الدرجة تزداد تدريجياً في درجة الحرارة
قد تصبح هذه الأعراض أكثر حدة لدى بعض الأشخاص. اتصل بخدمات الطوارئ الطبية إذا كنت تعاني أنت أو أي شخص تهتم به 
من أي من الأعراض التالية:
صعوبة في التنفس
شفاه زرقاء أو وجه
ألم أو ضغط مستمر في الصدر
الارتباك
النعاس المفرط
القائمة الكاملة للأعراض لا تزال قيد التحقيق.

COVID-19 مقابل الأنفلونزا

ما زلنا نتعلم ما إذا كان الفيروس التاجي لعام 2019 أكثر أو أقل فتكًا من الأنفلونزا الموسمية.

يصعب تحديد ذلك لأن عدد الحالات الإجمالية (بما في ذلك الحالات الخفيفة في الأشخاص الذين لا يطلبون العلاج أو يخضعون للفحص) غير معروف. ومع ذلك ، تشير الأدلة المبكرة إلى أن هذا الفيروس التاجي يسبب وفيات أكثر من الأنفلونزا الموسمية.



يقدر 0.06 إلى 0.1 بالمائة مصدر موثوق بهمن الأشخاص الذين أصيبوا بالأنفلونزا خلال موسم الأنفلونزا 2019-2020 في الولايات المتحدة ماتوا (اعتبارًا من 14 مارس 2020). هذا بالمقارنة مع 1.2 في المئة من الذين لديهم حالة مؤكدة من COVID-19 في الولايات المتحدة ، وفقا لمراكز موثوقة لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

فيما يلي بعض الأعراض الشائعة للأنفلونزا :

سعال
سيلان أو انسداد الأنف
العطس
إلتهاب الحلق
حمى
صداع الراس
إعياء
قشعريرة
آلام الجسم

ما الذي يسبب الفيروسات Coronavirus ؟

الفيروسات التاجية هي حيوانية المصدر. هذا يعني أنها تتطور لأول مرة في الحيوانات قبل أن تنمو في البشر.

لكي ينتقل الفيروس من حيوان إلى بشر ، يجب على الشخص أن يكون على اتصال وثيق مع حيوان يحمل العدوى.

بمجرد تطور الفيروس في البشر ، يمكن أن تنتشر الفيروسات التاجية من شخص لآخر من خلال قطرات الجهاز التنفسي. هذا اسم تقني للأشياء الرطبة التي تتحرك في الهواء عند السعال أو العطس.

تتدلى المادة الفيروسية في هذه القطيرات ويمكن أن تتنفس في الجهاز التنفسي (القصبة الهوائية والرئتين) ، حيث يمكن أن يؤدي الفيروس بعد ذلك إلى الإصابة.

لم يتم ربط الفيروس التاجي لعام 2019 بشكل نهائي بحيوان معين.

يعتقد الباحثون أن الفيروس ربما يكون قد انتقل من الخفافيش إلى حيوان آخر - إما ثعابين أو بانجولين - ثم انتقل إلى البشر. من المحتمل أن يحدث هذا الانتقال في سوق المواد الغذائية المفتوحة في ووهان ، الصين.

من هو الأكثر عرضة للخطر؟

أنت في خطر كبير للإصابة بالسارس - CoV - 2 إذا اتصلت بشخص يحمله ، خاصة إذا كنت قد تعرضت لعابهم أو كنت بالقرب منهم عندما سعلوا أو عطسوا.

بدون اتخاذ تدابير وقائية مناسبة ، فأنت أيضًا عرضة لخطر كبير إذا كنت:

العيش مع شخص أصيب بالفيروس

تقدم الرعاية المنزلية لشخص أصيب بالفيروس

لديك شريك حميم أصيب بالفيروس

غسل اليدين هو المفتاحيمكن أن يساعد غسل يديك وتطهير الأسطح في تقليل خطر الإصابة بهذا الفيروس وغيره من الفيروسات.

يتعرض كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة لخطر الإصابة بمضاعفات شديدة إذا أصيبوا بالفيروس. تشمل هذه الشروط الصحية ما يلي:

أمراض الرئة ، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو
بعض أمراض القلب
حالات الجهاز المناعي ، مثل فيروس نقص المناعة البشرية
السرطان الذي يتطلب العلاج
السمنة الشديدة

حالات صحية أخرى ، إن لم تكن مُسيطر عليها جيدًا ، مثل مرض السكري أو أمراض الكلى أو أمراض الكبد
النساء الحوامل لديهن ارتفاع خطر حدوث مضاعفات مصدر موثوق به من الالتهابات الفيروسية الأخرى ، ولكن لم يعرف بعد ما إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لفيروس كورونا عام 2019.

كيف يتم تشخيص الفيروسات Coronavirus ؟

يمكن تشخيص COVID-19 بشكل مشابه للحالات الأخرى التي تسببها العدوى الفيروسية: باستخدام عينة دم أو لعاب أو نسيج. ومع ذلك ، تستخدم معظم الاختبارات قطعة قطن لاسترجاع عينة من داخل فتحتي الأنف.

يتم إجراء الاختبارات من قبل مركز السيطرة على الأمراض ، وبعض إدارات الصحة بالولاية ، وبعض الشركات التجارية. انظر الخاص بكمصدر موثوق به لموقع وزارة الصحة بالولاية لمعرفة مكان تقديم الاختبار بالقرب منك.





تحدث إلى طبيبك على الفور إذا كنت تعتقد أن لديك COVID-19 أو لاحظت أعراضًا. سوف ينصحك طبيبك بشأن ما إذا كان يجب عليك البقاء في المنزل ومراقبة الأعراض الخاصة بك ، أو القدوم إلى عيادة الطبيب لتقييمها ، أو الذهاب إلى المستشفى للحصول على رعاية أكثر إلحاحًا.

ما العلاجات المتوفرة؟

لا يوجد حاليًا علاج معتمد بشكل خاص لـ COVID-19 ، ولا يوجد علاج للعدوى ، على الرغم من أن العلاجات واللقاحات قيد الدراسة حاليًا. وبدلاً من ذلك ، يركز العلاج على إدارة الأعراض أثناء سير الفيروس في مجراه.

اطلب المساعدة الطبية الفورية إذا كنت تعتقد أن لديك COVID-19. سيوصي طبيبك بعلاج أي أعراض أو مضاعفات تتطور.

الكورونا أخرى مثل السارس و MERS يتم التعامل أيضا من خلال إدارة الأعراض. في بعض الحالات ، يتم اختبار العلاجات التجريبية لمعرفة مدى فعاليتها. تشمل أمثلة العلاجات المستخدمة لهذه الأمراض ما يلي:

الأدوية المضادة للفيروسات أو الفيروسات الرجعية

دعم التنفس ، مثل التهوية الميكانيكيةالمنشطات للحد من تورم الرئةعمليات نقل بلازما الدم

ما هي المضاعفات المحتملة لـ COVID-19 كورونا؟

أخطر المضاعفات لعدوى السارس CoV-2 هي نوع من الالتهاب الرئوي الذي يسمى 2019 الالتهاب الرئوي المصاب بالفيروس التاجي (NCIP).

النتائج من أ 2020 دراسة موثوق بها المصدر من بين 138 شخصًا تم إدخالهم إلى المستشفيات في ووهان ، الصين ، وجد NCIP أن 26 بالمائة من الذين تم قبولهم يعانون من حالات حادة ويحتاجون للعلاج في وحدة العناية المركزة (ICU).

توفي حوالي 4.3 في المائة من هؤلاء الأشخاص الذين تم قبولهم في وحدة العناية المركزة من هذا النوع من الالتهاب الرئوي. وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين تم قبولهم في وحدة العناية المركزة كانوا في المتوسط ​​أكبر سناً ولديهم ظروف صحية أساسية أكثر من الأشخاص الذين لم يذهبوا إلى وحدة العناية المركزة.

حتى الآن ، تعد NCIP المضاعفات الوحيدة المرتبطة بشكل خاص بفيروس كورونا لعام 2019. لقد لاحظ الباحثون المضاعفات التالية لدى الأشخاص الذين طوروا COVID-19:

متلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS)عدم انتظام ضربات القلب ( عدم انتظام ضربات القلب )صدمة قلبية وعائيةألم عضلي شديد ( ألم عضلي )إعياءتلف القلب أو النوبة القلبية

كيف يمكنك منع الفيروسات Coronavirus ؟

أفضل طريقة لمنع انتشار العدوى هي تجنب أو الحد من الاتصال بالأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض COVID-19 أو أي عدوى تنفسية.

ثاني أفضل شيء يمكنك القيام به هو ممارسة النظافة الجيدة والتشتيت الاجتماعي لمنع البكتيريا والفيروسات من الانتشار.

نصائح الوقاية

اغسل يديك بشكل متكرر لمدة 20 ثانية على الأقل في كل مرة بالماء الدافئ والصابون. كم هي 20 ثانية؟ حول المدة التي يستغرقها غناء أغنية ABC الخاصة بك.

لا تلمس وجهك أو عينيك أو أنفك أو فمك عندما تكون يديك متسختين.

لا تخرج إذا كنت تشعر بالمرض أو لديك أعراض البرد أو الأنفلونزا.

ابقى في مصدر موثوق به 3 أقدام على الأقل (متر واحد) عن أي شخص يسعل أو يعطس.

غطي فمك بداخل المرفق عندما تعطس أو تسعل. تخلص من أي مناديل تستخدمها على الفور.

قم بتنظيف أي أشياء تلمسها كثيرًا. استخدم المطهرات على أشياء مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأواني وأدوات المائدة ومقابض الأبواب.

يجب عليك ارتداء الكمامات ؟

إذا كنت في مكان عام حيث يصعب اتباع إرشادات المباعدة الاجتماعية ، فإن مصدر موثوق CDCتوصي بارتداء قناع وجه من القماش يغطي فمك وأنفك. عند ارتداء هذه الأقنعة بشكل صحيح ، وبنسبة كبيرة من الجمهور ، يمكن أن تساعد هذه الأقنعة على إبطاء انتشار السارس - CoV-2.





هذا لأنه يمكن أن يسد قطرات الجهاز التنفسي للأشخاص الذين قد يكونون بدون أعراض أو الأشخاص الذين لديهم الفيروس ولكن لم يتم تشخيصهم. تدخل قطرات الجهاز التنفسي إلى الهواء عند الزفير أو التحدث أو السعال أو العطس.

يمكنك صنع القناع الخاص بك باستخدام المواد الأساسية مثل باندانا أو تي شيرت أو قماش قطني. يوفر مركز السيطرة على الأمراضتعليمات المصدر الموثوق لصنع مقص أو ماكينة الخياطة.

يفضل استخدام أقنعة القماش لعامة الناس ، حيث يجب حجز أنواع أخرى من الأقنعة للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

من المهم الحفاظ على نظافة القناع. اغسله في كل مرة تستخدمه. تجنب لمس الجزء الأمامي منها بيديك. حاول أيضًا تجنب لمس فمك وأنفك وعينيك عند إزالته. يمنعك ذلك من نقل الفيروس من قناع إلى يديك ومن يديك إلى وجهك.

ضع في اعتبارك أن ارتداء قناع ليس بديلاً عن التدابير الوقائية الأخرى ، مثل غسل اليدين المتكرر وممارسة التباعد الاجتماعي. كلهم مهمون.

يجب على بعض الأشخاص عدم ارتداء أقنعة الوجه. يشمل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس والأشخاص غير القادرين على إزالة أقنعةهم.

ما هي التوقعات؟

أولا وقبل كل شيء ، لا داعي للذعر. لا تحتاج للحجر الصحي ما لم تشك في أنك أصبت بالفيروس أو لديك نتيجة اختبار مؤكدة.

قد يساعد اتباع إرشادات بسيطة لغسل اليدين والتشتيت الاجتماعي على حمايتك من التعرض للفيروس .

يبدو فيروس التاجي لعام 2019 مخيفًا على الأرجح عندما تقرأ الأخبار عن الوفيات الجديدة والحجر الصحي وحظر السفر.

حافظ على هدوئك واتبع تعليمات طبيبك إذا تم تشخيصك بـ COVID-19 حتى تتمكن من التعافي والمساعدة في منعه من الانتشار.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات